• Home
  • أفكار لتصميم غرفة الطعام

أفكار لتصميم غرفة الطعام

نقدم لك اليوم بعض البدائل لتصميمات غرفة الطعام الجميلة، إذا كنت تخطط لشراء طاولة دائرية الشكل او مستطيلة ، فإننا ندعوك لإلقاء نظرة على غرف الطعام المزينة التي اخترناها لإلهامك.

غرفة سفرة مزخرفة مستديرة

كما نعلم جميعًا ، أصبحت مائدة الطعام الخاصة بنا محور اهتمام هذه البيئة الاجتماعية نظرًا لحجم المساحة التي تشغلها. لذلك ، من الأفضل اختيار الحجم المناسب بحيث يتناسب مع إجمالي مساحة غرفة الطعام المتاحة. سيساعدك الحفاظ على نفس المقياس في هذين الجانبين على تحقيق التوازن في البيئة دون إدراك غرفة طعام تبدو كبيرة جدًا مع طاولة صغيرة أو على العكس من ذلك ، أصغر مع طاولة طعام كبيرة.

تتمثل إحدى الفوائد العظيمة لجلب طاولات طعام مستديرة إلى غرفة الطعام لدينا في أنها يمكن أن تساعد في تعزيز التواصل بين رواد المطعم من خلال ترتيب الكراسي المحيطة بالطاولة ويمكن لجميع المشاركين التحدث دون الحاجة إلى الرجوع للتحدث إلى أي شخص بجوار معهم.

طاولة سفره مستطيلة

 

 

يعتبر شكل الطاولة هذا مثالي لتضمينه في بيئتنا لجذب وحدة الأسرة والطاقة الجيدة

تعتبر الموائد المستديرة ذات القواعد المرتكزة مثالية لإضافة المزيد من رواد العشاء ، لأن في كثير من الأحيان الأرجل المزعجة التي تمتد في النهايات تمنع القيام بذلك.

مصباح معلق جميل في وسط الطاولة وهو إضافة مثالية لتزيين غرفة الطعام وتقوية هذه المنطقة كنقطة محورية ، خاصة إذا كانت تتناسب مع حجم الطاولة.

تتكيف جيدًا مع المساحات الصغيرة ، حيث يسمح الحجم القياسي لهذا النوع من الطاولات بإدراجها في غرفة طعام صغيرة أو يومية. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي بعض التصميمات مع ملحقات تستخدم فقط عند الحاجة.

لإنشاء زخرفة رائعة ، لا ينبغي أن تكون القطع المركزية مفقودة. الأكثر شيوعًا هي المزهريات أو تنسيقات الأزهار أو الشموع أو صينية الفاكهة التي تكمل الديكور العام لغرفة الطعام الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم طاولة الطعام وظائف أخرى يمكننا تقييمها قبل اختيار الشكل. بالنسبة للكثيرين ، فهو مكان للعمل والدراسة والتحدث مع أحبائنا وحتى منطقة ألعاب الطاولة.

ممثالية لمن لديهم أطفال صغار في المنزل ، يمكن أن تتسبب الحواف الحادة للطاولات المربعة أو المستطيلة في وقوع حوادث.

تنسيق ديكور الغرفه مع طاولة الطعام 

تضفي السجادة التركي على طاولة الطعام المستديرة تأثيرًا رائعًا على الغرفة. إحدى القواعد هي أنه يجب أن تغطي مساحة الكراسي بأكملها.

يمكن أيضًا أن تحدث كراسي تناول الطعام فرقًا في هذه المنطقة ، بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء مكان أنيق ، فإن التكملة الجيدة هي الكراسي الخشبية ذات الظهر والمقاعد الجلدية أو ربما لإحساس أكثر راحة ، يمكنك تمييز مساحتك بالكراسي المنجدة بأقمشة الأزهار أو الأقمشة المخططة ، أو للحصول على مساحة غير رسمية ، اختر أغطية قماش جميلة تسمح لك أيضًا بتجنب تآكل الكرسي المعتاد. عادة ما تكون هذه الأغطية هي لون جدران غرفة الطعام أو بعض الظل الخفيف المحايد

بالنسبة لغرف الطعام الصغيرة ، تعتبر الكراسي بدون أذرع مفيدة جدًا لأنها تمنع هذه المنطقة من الظهور قليلاً وتعطي إحساسًا بوجود غرفة أكبر.

أخيرًا ، المواد التي تختارها لمائدة الطعام مهمة أيضًا. حيث عتبر السطح الزجاجي مثاليًا لإنشاء غرفة طعام أنيقة ويستخدم جدًا للمساحات الصغيرة ، حيث تساعد هذه المادة الشفافة على إدراك مساحة أكبر. بينما يمكن أن تساعدك الطاولة الخشبية في تحقيق مساحة أكثر دفئًا وراحة.

1 Comment

Write a comment